Contact the Canadian Automotive Museum

 

 

99 Simcoe Street South
Central Oshawa, ON, L1H 4G7

(905) 576-1222

Since 1963 the Canadian Automotive Museum has preserved and shared the history of the Canadian automotive industry.

السيارات في كندا

(السيارات في كندا (1900-1945

 سيارة ماكولين وعربة تجرها الخيول في شارع مزدحم.المجموعة المعروضة في متحف السيارات الكندي.

سيارة ماكولين وعربة تجرها الخيول في شارع مزدحم.المجموعة المعروضة في متحف السيارات الكندي.

 

كانت الشركات الكندية المستقلة ناجحة جدا في السنوات الأولى من صنع السيارات.حيث كانت الشركات الأولى ما هي إلا شركات صنع عربات تجرها الخيول ثم صنعوا عربات دون خيول، عربات بمواتير.فاستفادت كندا بصفتها منتمية إلى الإمبراطورية البريطانية من ضريبة الحماية والتي سمحت لشركات السيارات الكندية بتصدير السيارات إلى جميع الدول داخل الإمبراطورية بسعر تعريفة أقل.

 شركة تودهوب للعربات التي تجرها الخيول في بلدة أوريليا بأونتاريو.مكتبة أوريليا العامة  OR-423

شركة تودهوب للعربات التي تجرها الخيول في بلدة أوريليا بأونتاريو.مكتبة أوريليا العامة OR-423

استمر هذا النجاح حتى عم الكساد الكبير عام 1930 الذي نتج عنه انكماشًا اقتصاديًا.لم تكن شركات السيارات الكندية قادرة ماديًا بما فيه الكفاية لمواجهة الأزمة ولم تستطع منافسة المصانع الأمريكية.وبهذا بدأت الشركات الأمريكية تهيمن على قطاع السيارات الكندي.

 

 

أُنتجت سيارة تودهوب ماكنتاير 1908 في أوريليا بأونتاريو.في عام 1908، شكلت شركة تودهوب للنقل شراكة مع شركة W.H. McIntyreبولاية إنديانا لإنتاج السيارات باستخدام الأجزاء الميكانيكية التي تصنعها شركة W.H. .McIntyre

 

 

 خط التجميع في مصنع ماكلولين في أوشاوا بأونتاريو عام 1908.مجموعة توماس بوكلي 0713 بمعرض روبرت ماكلولين

خط التجميع في مصنع ماكلولين في أوشاوا بأونتاريو عام 1908.مجموعة توماس بوكلي 0713 بمعرض روبرت ماكلولين

 

I

ثم نشأت شركة فورد الكندية للسيارات في مدينة ويندزر بأونتاريو في عام 1904.تم تأسيس شركة كرايسلر الكندية أيضًا في وندزر نظرًا لقرب المدينة من نظيرتها الأمريكية الناجحة في ولاية ميشيغان.

 

تأسست شركة ماكلولين للسيارات برئاسة شركة سيارات أر أس ماكولين.التي يرأسها السيد/ أر أس ماكولين في أوشاوا بأونتاريو عام 1907 بعد أن عملت في بداية الأمر كشركة تصنيع عربات تجرها الخيول.واندمجت في وقت لاحق مع شركة شفروليه للسيارات في كندا ليصبحا سويًا شركة جنرال موتورز في كندا.

 

 

 

 

حقيقة مضحكة

تصل سرعة الحصان في حالة الركض إلى 48 كم في الساعة.ويمكن لسيارة تودهولب ماكنتاير 1908 أن تسافر بنفس السرعة.ماذا كنت ستختار؟

(السيارة في كندا (1945- حتى الآن

 

أنشأت الشركات الأمريكية مصانع السيارات في كندا للوصول إلى السوق الكندية وتجاوز التعريفات الجمركية المرتفعة على الواردات.ازدهرت الصناعة في الخمسينات من القرن الماضي بسبب الازدهار الاقتصادي في فترة ما بعد الحرب وزيادة طلب المستهلكين.يحتوي المتحف على أمثلة لهذه السيارات المصنوعة في كندا، بما في ذلك أولدزموبيل 1950 وبويك سبيشال 1955 وبويك وايلدكات 1966 حيث أنتج الكثير منها في مكان قريب من مصنع جنرال موتورز في أوشاوا.

 صورة ترويجية لسيارة ميتيور عام 1959.المجموعة المعروضة في متحف السيارات الكندي.

صورة ترويجية لسيارة ميتيور عام 1959.المجموعة المعروضة في متحف السيارات الكندي.

 أنتجت سيارة ستوديبيكرز في هاملتون بأونتاريو، من عام 1948 إلى 1966.كتيب عرض ستوديبيكر 1954المجموعة المعروضة في متحف السيارات الكندي.

أنتجت سيارة ستوديبيكرز في هاملتون بأونتاريو، من عام 1948 إلى 1966.كتيب عرض ستوديبيكر 1954المجموعة المعروضة في متحف السيارات الكندي.

 

 

العديد من السيارات المنتجة في كندا كانت نسخ معدلة من النماذج الأمريكية المصممة للسوق الكندي الأصغر.تم الإعلان عن هذه المركبات "الكندية" باعتبارها ضرورية لنمط الحياة الكندي الذي يتميز بالجولات العائلية والمغامرات الشتوية.

منح ميثاق السيارات الذي وقع عام 1965 السيارات وقطع غيارها حرية التحرك دون ضرائب بين كندا وأمريكا.أتاحت الاتفاقية لفروع السيارات الكندية إنتاج مركبات لكل أمريكا الشمالية مما أدى إلى ازدهار الصناعة في كندا.لكن الميثاق أنهى بدوره إنتاج السيارات الكندية الفريدة من نوعها.

 

بعد توقيع ميثاق السيارات زادت صادرات كندا من السيارات.حيث صدرت كندا لأمريكا  243.206 مركبة  عام 1967.غير أنه اختارت كل من دول جنوب أفريقيا وفنزويلا وبيرو أيضًا استيراد السيارات المصنوعة في كندا.في حين كانت أكثر واردات كندا من السيارات في نفس العام من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا واليابان وفرنسا والسويد.ومع أن الميثاق قد حُل في عام 2001، بقت تجارة السيارات واحدة من أهم مجالات التجارة لقطاع التصنيع في كندا.

 توقيع ميثاق السيارات بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية في مزرعة ليندون بي جونسون في مدينة جونسون  بتكساس، في 15 يناير 1965.مكتبة وأرشيف كندا  PA-139787

توقيع ميثاق السيارات بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية في مزرعة ليندون بي جونسون في مدينة جونسون  بتكساس، في 15 يناير 1965.مكتبة وأرشيف كندا PA-139787

حقيقة مضحكة

تتكون السيارة التويوتا الحديثة من 30,000 جزء. يشمل هذا العدد من الأجزاء عجلة القيادة والمصابيح الأمامية وقطع الغيار والبراغي التي تربط كل الأجزاء معًا!